الخميس , أكتوبر 22 2020
الرئيسية / منوعات / نيكولا ساركوزي… فضائح وتجاوزات تطفو على السطح…

نيكولا ساركوزي… فضائح وتجاوزات تطفو على السطح…

لاريب أن السباق المحموم للترشح للرئاسة الفرنسية, قد ضاعف متاعب الرئيس الفرنسي السابق نيكولا ساركوزي , إذ طفت على السطح اتهامات وأخطاء وتزايدت لدرجة طغت فيها على حملته في إطار الانتخابات التمهيدية للفوز بترشيح حزب «الجمهوريين» لانتخابات الرئاسة.

وينافس كل من رئيسي الحكومة السابقين آلان جوبيه وفرانسوا فيون , ساركوزي في هذه الانتخابات , وذلك من ضمن مرشحين اخرين  , مما دفع ساركوزي الى المزاودة والبدء بشن حملة هجومية عليهما آملا بإقصائهما وتحجيمهما والتقدم عليهما في بداية الحملة .

لكن الأخطاء العديدة التي راكمها ساكوزي في ولايته السابقة كرئيس جمهورية , بدأت تظهر إلى العلن تدريجيا مما تسبب في تشتيت الانتباه عن حملته , بل إن العديدين تساءلوا ما إذا كان من الحكمة مضيه في السعي لترشيح حزبه للانتخابات الرئاسية المزمعة في الربيع المقبل.

وأحدث الفضائح الساركوزية ما كشفه موقع «ميديابارت» الإخباري الذي أكد أن الأجهزة الفرنسية المختصة تدقق الآن بمحتوى مدونة عثر عليها في أغراض الوزير الليبي السابق شكري غانم ويتضمن ما يشير إلى ملايين تلقاها الرئيس السابق من النظام الليبي عام 2007, علما أن الامر ليس بالجديد بل لمح كثيرون له سابقا إلا أن محتوى المدونة الدقيق مثير للقلق.

ولأن المصائب لا تأتي فرادى فقد تزامن الكشف عن  المدونة مع صدور كتاب اعده المستشار الإعلامي السابق لساركوزي وهو باتريك بويسون, يرسم فيه صورة شديدة السوء لساركوزي كشخص أناني يتصرف من منطلق فردي ويخضع لسطوة وسيطرة زوجته عارضة الأزياء السابقة كارلا بروني , ولا يتحدث باحترام عن العاملين معه بل بتحقير كما أنه يعد كثيرا في الانتخابات دون أي نية في الوفاء بوعوده.

كما أن النيابة العامة الباريسية كانت قد طلبت إحالة ساركوزي سابقا على التحقيق في اطار قضية التلاعب بحسابات حملته الانتخابية لعام 2012.

وكان الوزير السابق جان فرانسوا كوبيه المرشح هو ايضاً لانتخابات «الجمهوريين» التمهيدية, قد قال ان ساركوزي يطمح بالرئاسة للحصول على حصانة تجنبه السجن.

إلا أن ساركوزي قال أن كل هذه  الاتهامات هي عبارة عن حملة منظمة للنيل منه وأنه لن يتراجع أمام التشهير والدناءة .

شاهد أيضاً

شاب مصري يسبح من الاردن الى مصر بساق واحدة

استطاع المغامر المصري عمر حجازي 22 عاما قطع مسافة نحو 20 كيلومتر في عرض خليج …