الجمعة , يوليو 19 2019
الرئيسية / أخبار / باكستان والهند,, حرب رابعة في الأفق ؟

باكستان والهند,, حرب رابعة في الأفق ؟

في استمرار للمناوشات بين الجارتين اللدودتين , باكستان والهند , تبادلت قوات هندية وباكستانية إطلاق النار عبر الحدود في منطقة كشمير اليوم السبت, وتبادل الجيش من البلدين الاتهامات حول من فتح  النار, ولم يسفر الحادث عن أي جرحى أو قتلى , جاء هذا التصعيد بعد يومين من اعلان الهند أن قواتها عبرت الحدود الى الجزء الواقع تحت سيطرة باكستان من كشمير وقتلت متشددين كانوا ينتوون القيام بتفجيرات في المدن الهندية , وهو ماتنفي باكستان حدوثه .

وقال ضابط في الجيش الهندي اليوم أن «القوات الباكستانية انتهكت وقف إطلاق النار في قطاع بالانوالا من منطقة أخنور في جامو… استهدفت خمسة من مواقعنا بأسلحة خفيفة وأطلقنا النار من جهتنا رداً على الاعتداء، لكن لم تقع خسائر».

في حين ردت باكستان بأن القوات «ردت بشكل ملائم على إطلاق نار هندي جاء من دون استفزاز من جانبها».

 وتوترت الأجواء بين البلدين النووين بغتة عندما  قتل 19 جندي هندي في هجوم على قاعدة أوري العسكرية الهندية , وحملت الهند مسؤولية الهجوم اسلام اباد , التي نفت اي صلة لها بالأمر.

ومن المعروف أن البلدين خاضا حروبا ثلاثة بسبب كشمير , إذ يعتبر كل من البلدين أن له الأحقية الكاملة في السيطرة على كشمير , وتسود المخاوف من نشوب حرب رابعة بين الجارتين اللدودتين.

وفي سياق أخر , فقد حظرت رابطة منتجي السينما الهندية ممثلين باكستانيين من العمل في بولييود, وطالبت بعض الأحزاب اليمينية بطرد الممثلين الباكستانيين من أمثال فؤاد خان , علي ظفر , ماهيرا خان , مما حدا بدور العرض الباكستانية الكبرى بالاعلان عن عدم عرض الافلام الهندية لمدة أسبوعين على الأقل , حتى ينجلي الغبار وتصبح الأمور أكثر وضوحا.

شاهد أيضاً

اردوغان: يجب ان يرتدي مدبروا الانقلاب زيا يشبه زي معتقلين غوانتانامو

ألقى الرئيس التركي رجب طيب اردوغان كلمة حماسية, بمناسبة ذكرى الانقلاب الفاشلة أمام عشرات آلاف …