الثلاثاء , سبتمبر 22 2020
الرئيسية / فن / لمحبي الدراما:يوتيوب تطلق منصة مسلسلات عربية

لمحبي الدراما:يوتيوب تطلق منصة مسلسلات عربية

من منا لايذكر ليالي الحلمية، هوانم غاردن سيتي، غوار الطوشة،ليالي الصالحية، المال والبنون ….

اصبح الان بمقدور عشاق المسلسلات العربية متابعة أعمالهم المفضلة بكل سهولة بعد أن اطلق يوتيوب أمس الثلاثاء قناة جديدة باسم “مسلسلات”.

القناة اليوتيوبية تحتضن أكثر من 500 عمل تلفزيوني درامي من شمال أفريقيا والشرق اﻷوسط.

بيان الشركة ذكر أن القناة الجديدة ستتيح لروادها “مشاهدة اكثر من 7آﻻف ساعة من المسلسلات العربية …حتى تلك القديمة والتي يعود تاريخ إنتاجها إلى عام 1962 …كما تم تصنيف هذه اﻷعمال  بحسب بلد المنشأ واﻷسلوب الدرامي المتبع باﻹضافة الى تبويبات اخرى تجعل عملية البحث اكثر سهولة وسلاسة ..

ولإنجاز هذا العمل ..تعاونت منصة يوتيوب مع العديد من شركاء البث في جمع هذه اﻷعمال الدرامية وتصنيفها ، وذلك لأن شركاء البث يملكون حقوق نشر  هذه اﻷعمال مثل اتحاد الاذاعة والتلفزيون المصري و شبكة وطن السورية.

وصرح زين المصري، مدير تسويق المنتجات في شركة غوغل “محرك البحث العملاق” في منطقتي الشرق اﻷوسط وشمال أفريقيا ان السبب الرئيس لافتتاح هذه القناة هو ان عدد مستخدمي يوتيوب وصل  ﻷكثر من بليون مستخدم حول العالم ، وذلك لأن يوتيوب أصبحت منصة رائدة تؤمن لمشاهديها الوصول إلى الفيديوهات العالمية والمحلية متى ما شاؤوا…لذا ولتزويد مشاهدي يوتيوب المهتمين بالمسلسلات واﻷعمال الدرامية في منطقتي الشرق اﻷوسط وشمال أفريقيا  بخدمة افضل واكثر سلاسة ، تم اطلاق قناة مسلسلات ، وبذلك يتمكن مستخدمو يوتيوب من مشاهدة اعمالهم المفضلة والأعمال الدرامية العربية الخالدة التي دغدغت مشاعر الجماهير على مدى نصف قرن .

وأضاف السيد زين المصري أنه أمر يدعو للسعادة أن يتمكنوا من تحويل جزء من التراث الفني لمنطقتي الشرق اﻷوسط وشمال افريقيا الى الشكل الرقمي.

وفي السياق عينه اكدومحمد باسل خير ، مؤسس شبكة وطن السورية أنه يؤمن بحق المستخدمين العرب بالوصول إلى هذا المجتوى المتميز دون الاضطرار لدفع اشتراك او رسوم إضافية  ، وان هذا كان الدافع اﻷساسي للتعاون مع شركة يوتيوب الرائدة، والذي اثمر عن هذا النجاح المميز وهو امر يدعونا للفخر.

وكان هذا نفس ماعبرعنه المهندس محمد سلامة الذي يشغل منصب المدير العام لمركز المعلومات بقطاع اﻷمانة العامة باتحاد واذاعة والتلفزيون المصري، اذ عبر عن سروره بهذا التعاون مع شركة يوتيوب وان هدفهم الاساسي كان اظهار مراحل تطور التلفزيون وصناعة الدراما العربية والتي ساهمت الى حد كبير في تشكيل ضمائر ووجدان الناس.

وكانت يوتيوب العام الماضي قد اطلقا قناة أفلام لﻷفلام العربية والتي  تختزن في مكتبتها أكثر من الف فيلم مميز ..ونجحت فعليا في استقطاب العديد من المشاهدين ليصل عدد المشاهدات الى اكثر من 4 ملايين مشاهدة.

شاهد أيضاً

محامي دفاع سعد لمجرد يطلب اطلاق سراحه بشكل مؤقت

تقدم فريق محامي الدفاع عن الفنان المغربي سعد المجرد بطلب إطلاق سراح موكله الى القضاء …