الجمعة , نوفمبر 22 2019
الرئيسية / منوعات / عداد الموت يصل الى 202 ضحية في حادث غرق الزورق المصري

عداد الموت يصل الى 202 ضحية في حادث غرق الزورق المصري

في تداعيات لغرق مركب المهاجرين غير الشرعي مقابل سواحل رشيد المصرية يوم اﻷربعاء الماضي ، ارتفع عدد القتلى الى 202 قتيل بحسب ماأعلنته وزاره الصحة المصرية مساء الثلثاء .

وانتشلت وزارة الصحة المصرية 33 جثة يوم الثلاثاء ، سلمت منها 16 لذويها ، في حين يتم التعرف على بقية الجثامين قبل تسليمها  .

وقامت الوزارة بتوفير50سيارة اسعاف بمدينة رشيد عدا عن سيارات اسعاف احتياطية وذلك حتى تتم عمليه انتشال الجثامين بالكامل.

وفي حين قالت مصادر في وزارة الصحة والجيش انه تم إنقاذ مامجموعه 163 من الركاب ، إلا أن ناجون قالوا أن نحو 450 شخصا كانوا على متن الزورق المنكوب، مما يعني أن هناك حوالي 85 شخصالم يتم العثور عليهم بعد .

وفي حين ان غالبية الناجين هم من الجنسية المصرية إلا ان هناك جنسيات أخرى سودانية وسورية واثيوبية وإريترية بحسب المنظمة الدولية للهجرة .

وتشكل الرحلات من مصر 10% من رحلات الواصلين الى الشواطئ اﻷوروبية بطريقة غير قانونية وفي رحلات بحرية شديدة الخطورة تفتقر ﻷدنى مقومات السلامة بحسب “المفوضية العليا لشؤون اللاجئين”، ويؤكد المصدر ذاته انه منذ بداية العام الجاري أوقف اكثر من 4600 أجنبي ، أكثرهم من التابعية السودانية والصومالية والاريتريةوالاثيوبية لمحاولتهم الهجرة بطرق غير قانونية من سواحل مصر الشمالية ، اي مامجموعه 28% ممن تم توقيفهم في عام 2015 بأكمله، كما أن اكثر من 10000 مهاجر غرقوا في البحر الابيض المتوسط منذ عام 2014 ..

حوادث الغرق المأساوية هذه الهبت كثيرا مخيلات الفنانين الذين نقلوا هذه المآسي الى رسوماتهم وأفلامهم القصيرة والتسجيلية كما أنها شجعت الكثير من يتقنون السباحة على التطوع للمساعدة والعون على الشواطئ اﻷوروبية

شاهد أيضاً

شاب مصري يسبح من الاردن الى مصر بساق واحدة

استطاع المغامر المصري عمر حجازي 22 عاما قطع مسافة نحو 20 كيلومتر في عرض خليج …