الثلاثاء , يونيو 25 2019
الرئيسية / تكنولوجيا / سبق جديد لمهندسين أتراك:في نصف دقيقة فقط، سيارة تتحول إلى رجل آلي…..

سبق جديد لمهندسين أتراك:في نصف دقيقة فقط، سيارة تتحول إلى رجل آلي…..

يبدو أن سلسلة افلام الخيال العلمي الناجحة transformers لم تعد مجرد خيالات جامحة، ففي مشروع هو اﻷول من نوعه بحسب شركة letvision التركيةو المتخصصة في صناعة وتطوير البرمجيات وتصميم السيارات، نجح فريق مكون من اثني عشر مهندسا وأربعة تقنيين في تطوير سيارة قادرة على التحول في غضون ثلاثين ثانية فحسب إلى رجل آلي ضخم يحركه جهاز للتحكم عن بعد .
السيارة الخارقة والتي أطلق علبها اسم اﻷنتيمون، صممت على أيدي مهندسين أتراك ،كما أنها تتميز عن غيرها من السيارات بالعديد من اﻹضافات كميزة الوايفاي، ومحرك خارق يسمح للسيارة باﻹنحناء بزاوية 120 درجة، عدا عن نظام حماية متكامل في حال تعرضت السيارة لحادث أو لصدمة قوية، وتوجت الشركة هذا كله بجهاز تحكم عن بعد.

وقداستخدمت الشركة في عملية التصنيع هيكلا لسيارة من نوع BMW، و نالت هذه السيارة التي استغرق تطويرها ثمانية أشهر شهرة واسعة بعد تغطية إعلامية في دول مختلفة ونشر تقارير وفيديوهات تسلط الضوء عليها.
كما أن الشركة نفسها نشرت في صفحتها الرسمية على الفيسبوك، فيديوهات وصور للسيارة، وأعلنت الشركة في السياق ذاته انه في حال تلقي عروض شراء تتناسب مع المعايير القياسية لاستخدام السيارة فإنها قد تطرحها للبيع.
وبما أن التقارير التي نشرها فريق تطوير السيارة لم تشر الى الهدف من المشروع؛ فاﻷرجح ان الأمر ينحصر على الترويج ﻹمكانيات الشركة ، خاصة أن فرق الشركة الفنية تدرس تطوير مشاريع مماثلة في المستقبل القريب.
يبدو أن روبوتات أفلام transformers القادرة على محاكاة أي شئ الكتروني ..أصبحت أكثر واقعية مما نتخيل ..لكنها لم تأت من عالم آخر هذه المرة..بل من تركيا !.

شاهد أيضاً

عيادتك الطبية اصبحت في هاتفك الآن

اصبحت التكنولوجيا توفر لك عيادة في هاتفك النقال و تحضر الطبيب إلى منزلك, حيث بدأ …