الخميس , يونيو 20 2019
الرئيسية / أخبار / أوباما لـهيلاري كلينتون: كوني على طبيعتك الاثنين
US President Barack Obama and Democratic presidential nominee Hillary Clinton wave from the stage during Day 3 of the Democratic National Convention at the Wells Fargo Center, July 27, 2016 in Philadelphia, Pennsylvania. / AFP / SAUL LOEB (Photo credit should read SAUL LOEB/AFP/Getty Images)

أوباما لـهيلاري كلينتون: كوني على طبيعتك الاثنين

حثّ الرئيس الأميركي باراك أوباما المرشحة عن الحزب الديمقراطي للانتخابات الرئاسية هيلاري كلينتون، أن تكون “على طبيعتها” خلال المناظرة المرتقبة يوم الاثنين المقبل، مع خصمها عن الحزب الجمهوري دونالد ترامب.

ونقلت قناة “إن بي سي” نيوز عن أوباما قوله، “ازدادت معرفتي بهيلاري، رأيت عملها، رأيتها في الأوقات الصعبة واللحظات السهلة (…) إنها تفعل هذا انطلاقاً من دوافع سليمة”.

ودعا أوباما هيلاري أن تكون على طبيعتها “وتشرح ما يشكل دافعاً بالنسبة إليها” خلال المناظرة.

ومن المتوقع أن تستقطب المناظرة عدداً قياسياً من المشاهدين، وذلك قبل ستة أسابيع من الاستحقاق الرئاسي في 8 تشرين الثاني/نوفمبر المقبل.

وأضاف أوباما في تصريحاته، “أن بلاده لم تشهد إطلاقاً امرأة تتولى الرئاسة، وعلى وزيرة خارجيته السابقة إسقاط عدد من الحواجز”، حسب قوله.

ورأى أوباما أن هناك مستوى من الحذر وتصوير كاريكاتوري لهيلاري كلينتون، لا ينطبق عليها وفق تعبيره، وأردف قائلاً “هي شخص يهتم بالأطفال بعمق، ولديها رغبة في تحسين الأمور”.

ويخوض المرشحان حملة من الهجمات المتبادلة منذ أكثر من عام، إلا أن هذه المناظرة ستكون الأولى للقائهما وجهاً لوجه.

شاهد أيضاً

اردوغان: يجب ان يرتدي مدبروا الانقلاب زيا يشبه زي معتقلين غوانتانامو

ألقى الرئيس التركي رجب طيب اردوغان كلمة حماسية, بمناسبة ذكرى الانقلاب الفاشلة أمام عشرات آلاف …