السبت , أغسطس 24 2019
الرئيسية / اقتصاد / أربع أسهم لشركات الطيران يجب الاطلاع عليها: UAL, AAL, ALK, & LUV

أربع أسهم لشركات الطيران يجب الاطلاع عليها: UAL, AAL, ALK, & LUV

HS-LTM Boeing 737-900ER

أصدرت العديد من شركات الطيران الكبرى تقارير الأرباح الخاصة بها لهذا الأسبوع، حيث خالفت العديد من الشركات التوقعات للربع الأول من السنة. أدى انخفاض أسعار النفط إلى نمو رائع سنة بعد الأخرى، لكن القطاع ما زال يواجه مشاكل متعلقة بإيرادات الركاب لكل مقعد متاح للميل الواحد (PRASM)

ومع ذلك، فقد فاقت هذه الشركات الأربع التوقعات للربع الأول، ويجب على المستثمرين مراقبة أداء أسهمهم عن كثب خلال الأسابيع المقبلة.

 يونايتد كونتينونتال (UAL)

فاقت UAL التوقعات عبر أرباحها في الربع الأول من العام، حيث حققت أرباحا تقدر ب 1.23 دولار للسهم الواحد. رغم أن شركة الطيران تجاوزت التوقعات، إلا أن الأرباح لا زالت منخفضة بنسبة 19.1% مقارنة مع الفترة نفسها من السنة الماضية بسبب ارتفاع الضرائب، مما عوض أثر انخفاض تكاليف الوقود. كما أثرت قوة الدولار أيضا على الإيرادات.

حافظ مورغان ستانلي راجيف لالواني على سعر “شراء” السهم بسعر مستهدف قيمته 58 دولار. أغلقت أسهم UAL على 48.94 دولار يوم الأربعاء.

إجماع المحللين على الأسهم هو “بيع متوسط” بسعر مستهدف قيمته 64.25 دولار في المتوسط

 الخطوط الجوية الأمريكية (AAL)

كانت أرباح الخطوط الجوية الأمريكية بدورها أعلى من المتوقع خلال الربع الأول من السنة. جاءت الأرباح المعدلة للسهم الواحد بقيمة 1.25 دولار، مما فاق التوقعات.

أضافت شركة الطيران 15 طائرة للخطوط الرئيسية إلى أسطولها فضلا عن 13 طائرة على الصعيد الإقليمي. كما تخلت الخطوط الجوية الأمريكية عن 22 طائرة كجزء من جهودها لتحديث أسطولها.

 مجموعة طيران ألاسكا (ALK)

حققت مجموعة طيران ألاسكا أرباحا تقدر ب 1.45 دولار للسهم الواحد خلال الربع الأول، متجاوزة بذلك التوقعات. ارتفعت الأرباح بنسبة 29% مقارنة بنفس الفترة من السنة الماضية.

شهدت المجموعة التي تعتبر الشركة الأم لهوريزون إير وألاسكا إيرلاينز زيادة بنسبة 5٪ في الإيرادات خلال الربع، حيث ارتفعت إلى 1.35 مليار دولار.

تحسنت إيرادات نقل الركاب أيضا، حيث ارتفعت بنسبة 4% مقارنة مع السنة الماضية.

 طيران الجنوب الغربي (LUV)

أبلغت شركة طيران الجنوب الغربي عن أرباح تقدر ب 88 سنت للسهم الواحد خلال الربع الأول، مما تجاوز التوقعات أيضا. كما شهدت الإيرادات الربع السنوية ارتفاعا بنسبة 9.3% سنة بعد سنة على 4.8 مليار دولار.

مقارنة مع الربع الأول من السنة الماضية، قفزت إيرادات نقل الركاب بنسبة 5.3%، وارتفعت الإيرادات الأخرى بنسبة 101%. لكن إيرادات انخفضت بنسبة 4.5%

شهدت أسهم شركات الطيران تباينا خلال هذه السنة حتى الآن، لكن هذه الشركات الأربع فاقت توقعات الأرباح للربع الأول من السنة. ستصدر بعض شركات الطيران الكبرى تقاريرها فيما بعد، بما في ذلك فيرجين أميركا (VA)، والتي من المتوقع أن تصدر أرباحها يوم الخميس.

شاهد أيضاً

البيتكون تتخطى الذهب للمرة الاولى

تخطى سعر العملة الرقمية البيتكوين أوقية الذهب لأول مرة, حيث وصل سعر البيتكوين الواحد 1268 …